الرئيسية / تكنولوجيا / السيارات الذاتية القيادة.. آخر اختراعات “آبل”

السيارات الذاتية القيادة.. آخر اختراعات “آبل”

كشفت دائرة المركبات المتحركة التابعة لولاية كاليفورنيا في أحدث إحصاءات اختبارات السيارات الذاتية القيادة التي تصدرها، أن شركة آبل تختبر منذ مدة أسطولا من السيارات الذاتية القيادة في شوارع الولاية.

وأظهرت النتائج أنه منذ كانون الأول 2017 وحتى تشرين الثاني 2018، اختبرت آبل 62 سيارة ذاتية القيادة على الطرقات. وهذا العدد يضع الشركة في المرتبة الثانية من حيث أكثر عدد سيارات اختبار ذاتية القيادة من بين 21 شركة توفر مثل تلك الإحصائيات.

وتتفوق آبل بذلك على أسماء كبرى مثل مرسيدس ونيسان وبي أم دبليو. ولا يتفوق عليها من حيث العدد سوى شركة “جي أم” التي تملك 162 سيارة اختبار ذاتية القيادة على الطرقات.

وانتشرت التقارير على الإنترنت لمدة وجيزة الأحد، لكن موقع “ذا لاست درايفر لايسنس هولدر” تمكن من التقاطها ونشرها، في حين يتوقع أن تعيد الولاية نشر الأرقام خلال الأيام القليلة القادمة.

واتخذت مبادرة سيارة آبل، التي ورد أنها تحمل اسم “مشروع تيتان”، مسارا غريبا في تطورها. ففي حين تحجم الشركة عادة عن الإعلان عن أي مشروع قبل وصوله إلى السوق، فإن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك صرح في تموز 2017 بأن الأنظمة المستقلة (الذاتية القيادة) هي “أمّ كل مشاريع الذكاء الاصطناعي”.

والتُقطت أول لمحة في تسجيل فيديو عن سيارة تيتان مجهزة بنظام الاستشعار “ليدار” في تشرين الأول 2017.

وتشير الأبحاث وبراءات الاختراع إلى نظام متقدم يدمج الذكاء الاصطناعي لآبل وتقنيات الواقع المعزز في السيارة الجديدة.

ويرى المحلل المعروف مينغ تشي كو أن بإمكان آبل إطلاق سيارتها الذاتية القيادة في وقت ما بين 2023 و2025.

الديار

عن mohamad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *